جديد الموقع

أرشيف الكاتب: admin

الإخوان المسلمون وتجربة التحالف الوطني

التقاط

      في ثورة الثمانينات أقام الإخوان المسلمون في العراق التحالف الوطني لتحرير سوريا، والذي بموجبه تحالفوا مع الشيوعيين، والبعثيين، والقوميين العلمانيين، وتواطؤوا فيما بينهم على نظام ديمقراطي علماني، وأمّروا عليهم الدرزي الملحد حمود الشوفي، كأمين عام للتحالف، بذريعة الوحدة الوطنية، وحتى نكسب ود ورضى بعض الأطراف الوطنية، والإقليمية ... أكمل القراءة »

مختصر كتاب قواعد في التكفير بالفارسية

التقاط

مختصر كتاب قواعد في التكفير بالفارسية ۱۴ قاعده در تکفیر (1) أكمل القراءة »

معركة دمشق

9104

      بعد انتظار وصبر استمرا لسنوات، ها هم اليوم المجاهدون الأبطال، ينفضون غبار الكمون عن أنفسهم، ويقرعون أسوار دمشق، ليصلوا بفضل الله تعالى ــ في يوم واحد ــ إلى قلبها، وأهم أحيائها .. نسأل الله تعالى لهم الثبات، والسداد، والنصر، والتمكين، وأن يحفظهم الله من كل سوء.   ... أكمل القراءة »

الجولاني!

كلبشات

      الكل يعلم ــ ومن دون استثناء ــ أن داعش ما كانت لتكون في سوريا، لولا الجولاني .. والكل يعلم أن القاعدة وغلاتها، ما كانت لتكون في سوريا، لولا الجولاني .. والكل يعلم أن السطو والبغي المستمر على الفصائل ومقراتها، وأسلحتها، وإخراج مقاتليها وكوادرها خارج سوريا، ما كان ... أكمل القراءة »

مصطلحات التَّكفير عند المقدسي

a9b41242e674276b63ff672c41795c0c

       كلما كان المقدسي في قضية من القضايا، أو نازلة من النوازل بالأمة، مجهولاً، منبوذاً، يُعرَض عنه، كلما صعّد من لهجته وإطلاقاته التكفيرية، والتخوينية .. ليثبت وجوده، وحضوره، وليقول للآخرين: ها أنذا، لا يمكن أن تتجاوزوني، سلاحي بيدي وهو على لساني، وهو أقوى من سلاح ” الطَّخ والطيخ! ... أكمل القراءة »

شقشقات المقدسي

Untitled-2

      سؤال: لعلكم وقفتم على مقالة المقدسي ” لا يغرنّكم الإرهاب الفكري، ولا شقشقات الكهان “، والتي جاءت كرد على مقالتك وفتواك ” حكم القتال في درع الفرات ” …؟       الجواب: الحمد لله رب العالمين. لا أحد يمارس الإرهاب الفكري، كما يمارسه المقدسي مع مخالفيه؛ ... أكمل القراءة »

من بشريات السوء التي تُساق للجولاني!

هلاك-شابين-غرقا-بولاية-ميلة

      من بشريات السوء التي تُساق للجولاني قبل وفاته، أن ملأ الله أذنيه بثناء مؤمني الشام؛ خواصهم، وعوامهم، المجاهدين منهم، والمستضعفين .. عليه بالشرّ والسوء؛ فالكل أصبح يثني عليه شراً .. والجميع يدعو عليه .. والجميع أصبح يتمنى هلاكه والخلاص من شره وإجرامه .. وهذه بشرى سوء تُعجّل ... أكمل القراءة »

افرح يا جولاني!

Picture1

       افرح يا جولاني، افرح … قد نجحت في حمل مجاهدي الشام على أن يقتلوا بعضهم بعضاً .. فيا فرحة الطاغوت النصيري المجرم بك .. ويا فرحة أعداء الشام، وأهله وثورته بك .. فقد أنجزت لهم من الخدمات ما لم تنجزه لهم جيوشهم!!        بئس النصرة، النصرة ... أكمل القراءة »

قد أخطأ الوفد المفاوض للمعارضة خطأ كبيراً!

CaD70WmWEAQF8p3

       قد أخطأ الوفد المفاوض للمعارضة ــ أو بعضه ــ خطأ كبيراً، لما حسّن الظن بروسيا، واعتبرها راعياً محايداً، يمكن الاعتماد عليه، في التفاوض مع النظام المجرم، وتحصيل بعض الأهداف المنشودة للثورة ..!        ولهؤلاء نقول: قد أخطأتم التقدير والظن؛ فروسيا ــ كانت ولا تزال ــ ... أكمل القراءة »

[ وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ ]النساء:107.

Untitled-1

ما إن كتبت مقالتي ” محاكمة الجولاني “، إلا وانبرى جمع من أنصار الجولاني، يجادلون عن الرجل ــ عبر صفحات التواصل ــ بالباطل، وبسقط القول، وبذيئه .. فتشابهت أخلاقهم وألفاظهم البذيئة بأسلوب وأخلاق وألفاظ الشّبيحة .. وللأسف! ولهؤلاء ولغيرهم، نذكرهم بقوله تعالى: [وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللّهَ ... أكمل القراءة »