جديد الموقع

تعليق على حدث

ماذا يعني صدور القانون الأمريكي "جاستا" المتعلق بمقاضاة السعودية تحت طائلة الإرهاب؟!

بسم الله الرحمن الرحيم أصدر الكونجرس الأمريكي قانون ” جاستا “؛ العدالة ضد رعاة الإرهاب، الذي يسمح لأهالي قتلى تفجيرات 11 سبتمبر، بمقاضاة السعودية ومسؤوليها، تحت طائلة الإرهاب .. ولما استخدم الرئيس الأمريكي أوباما حق الفيتو، ليمنع من صدور هذا القانون .. عارضه الكونجرس الأمريكي، وأبطل الفيتو الرئاسي بتصويت أكثر ... أكمل القراءة »

وقفة مع كلمة الشيخ أيمن الظواهري “انفروا للشام”.

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد.           فقد أشار الشيخ في كلمته إلى أهمية الوحدة بين الفصائل في الشام، فقال: “إن مسألة الوحدة اليوم هي قضية الحياة أو الموت لكم، فإما أن تتحدوا لتعيشوا مسلمين كراما أعزة، وإما أن تختلفوا وتتفرقوا، فتُؤكلون واحدا ... أكمل القراءة »

يا أبناء القاعدة في اليمن أفسحوا الطريق لعاصفة الحزم

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد.           فيا أبناء القاعدة في اليمن .. من قبل لما قامت الثورة اليمنية .. وهتف الشعب اليمني كله بسقوط الطاغية الخائن علي صالح .. وكاد عرشه أن يترنّح .. وكادت الثورة أن تؤتي ثمارها .. قمتم منفردين ... أكمل القراءة »

وقفات مع كلمة الشيخ أيمن الظواهري “شهادة لحقن دماء المجاهدين بالشام”

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله، والصلاة والسّلام على رسول الله، وبعد.           فقد استمعت لكلمة الشيخ أيمن الظواهري، والمعنونة بـ “شهادة لحقن دماء المجاهدين بالشَّام”، ولما للكلمة من أثرٍ على الجهاد الشامي، وثورة أهل الشام .. وجدت نفسي مُلزَماً بأن أسجل عليها الملاحظات التّالية:           1- جاءت كلمة ... أكمل القراءة »

ليتهم سكتوا ..!

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد. استوقفتني حلقة الاثنين 3/3/2014 من برنامج “في العمق” الذي تبثه قناة الجزيرة .. والتي ظهر فيها كل من الدكتورين: أكرم حجازي، وإياد قنيبي .. وكان حديثهما حول الخلافات بين الجماعات المسلحة في سوريا، كما ... أكمل القراءة »

بيان حول ما يجري من اقتتال بين جماعة الدولة ومجاهدي الشام

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد. منذ أن ظهر اسم جماعة ” الدولة ” العراقية، والتي باتت تُعرَف بمسمّى ” داعش “، على أرض الشام، كان لنا ــ بفضل الله تعالى ــ السّبق في التحذير منها، ومن غلوها، وأنها جماعة دموية ... أكمل القراءة »

الموقف من التدخل الدولي العسكري في الشأن السوري

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.           فقد تباينت المواقف من التدخل العسكري الدولي المعلن عنه في الشأن السوري .. وعن نية المجتمع الدولي في توجيه ضربة عسكرية لقوات وأسلحة بشار الأسد ونظامه الطائفي .. ففريق من الناس ــ من ... أكمل القراءة »

يَتركون أهلَ الشَّام وجندَ الشَّام ويَلتحقون بالدَّولة العراقية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد. كثير من الشباب ـ من دول شتّى ـ ممن يقصدون الشام، للذود والجهاد دون دين وعِرض وحرمات أهل الشام، فيستبشر أهل الشام بهم خيراً، ويرحبون بهم أيما ترحيب .. ولكن ما إن تطأ أقدامهم أرض ... أكمل القراءة »

بيان حول الإعلان عن الدولة الإسلامية في العراق والشام

 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد. قد فوجئت اليوم الثلاثاء 9/4/2013 ــ كما فوجئ غيري ــ بإعلان صادر عن تنظيم ” دولة العراق الإسلامية “، يفيد بأن ” جبهة النصرة “، ما هي إلا امتداد لذلك التنظيم العراقي، والجبهة موفدة إلى ... أكمل القراءة »

إلى الأخوة أنصار الشريعة في اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.           إلى الأخوة الذين ارتضوا لأنفسهم اسم ” القاعدة “، أو اسم ” أنصار الشريعة ” في اليمن، اسمحوا لي أن أصارحكم بكلمات هي من أخٍ محب مشفق إلى إخوانه .. يحب لكم ـ ... أكمل القراءة »