جديد الموقع

الردود

بيان جند الأقصى؛ القول بالشيء وضده في آنٍ معاً!

77777

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.           فقد استُوقِفتُ على بيان لجماعة”جند الأقصى”، الصادر بتاريخ 23/10/2015، والذي يُعلنون فيه عن خروجهم من جيش الفتح .. فلاحظت في البيان التناقض، والقول بالشيء وضده في آنٍ معاً .. وقد ناشدوا في بيانهم ... أكمل القراءة »

أبو قتادة الفلسطيني يدعو الطرف الذي يُصغِي إليه في الشام إلى الغدر، والسَّرقة، والسطو!

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد.           لا بد من كلمات ضرورية نقدم بها بين يدي الموضوع ليفهم أهلنا في الشام بخاصة، وما سواهم بعامة المراد: فقد طلب أبو قتادة الفلسطيني من الجهات المختصة في بريطانيا الأمان واللجوء السياسي، فأعطوه الأمان، وقبلوا لجوءه ... أكمل القراءة »

الجواب عمَّا جاء من كلام في حوار أبي عبد الله الشامي الناطق باسم جبهة النصرة

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%af-%d9%86%d8%b5%d8%b1%d8%a9

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد.           فقد اطلعت على مقالة لأخينا الشيخ أبي عبد الله الشامي، النَّاطق باسم جبهة النصرة، بعنوان “حوار مع الشيخ أبي بصير الطرطوسي 1″، فأجيب عما ورد فيها من جانبين: جانب شخصي، وجانب فكري، سياسي، منهجي.           أولاً: ... أكمل القراءة »

وقفات مع مقالة “حبل الله كيف نفهمه” لأبي قتادة الفلسطيني

%d8%ad%d8%a8%d9%84_%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.           فقد وقفت على مقالة للشيخ أبي قتادة الفلسطيني، عمر محمود بعنوان “اقلوا عليهم [2]، حبل الله كيف نفهمه”، فوجدته قد بدأ فيها بمقدمات صحيحة، لينتهي ــ وللأسف ــ إلى نتائج وتقريرات خاطئة .. ... أكمل القراءة »

حوار الشيخ أبي بصير الطرطوسي مع موقع صدى الشام الإسلامي حول الأوضاع في الشام

بسم الله الرحمن الرحيم ــ كلمة الموقع: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وأله، وبعد: في خضم الأحداث الهامة والمتسارعة على الساحة الشامية، والتي تستدعي الوقوف عندها كثيراً، وسؤال أهل العلم عنها، يسر موقع “صدى الشام الإسلامي” إجراء هذا الحوار مع فضيلة الشيخ عبد المنعم مصطفى حليمة والمعروف بـ”أبو ... أكمل القراءة »

حوار الشيخ أبي بصير الطرطوسي مع أعضاء ورواد منتديات شبكة حنين

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7

حوار الشيخ أبي بصير الطرطوسي مع  أعضاء ورواد منتديات شبكة حنين انقر هنـــــا PDF أكمل القراءة »

ملحوظات على “رسالة إلى الصادقين ممن نفروا إلى أرض الجهاد في سوريا”، لأبي محمد المقدسي.

بسم الله الرحمن الرحيم           الحمد لله رب العالمين، وبعد. فقد اطلعت على”رسالة إلى الصادقين ممن نفروا إلى أرض الجهاد في سوريا”، لأخينا الشيخ أبي محمد المقدسي .. فألفيتها قد تضمنت توجيهات طيبة ونافعة في اجتناب الغلو، والغلاة .. ومظاهر التشدد .. واحترام الحقوق والدماء المعصومة .. فجزاه الله خيراً. ... أكمل القراءة »

بلّغوا أبا جهاد الشيشاني أنه قد أبطَل جهاده، إلا أن يتوب!

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد.  فقد استُوقِفت على كلام لأبي جهاد الشيشاني، في الجزء الثاني من شهادته، وكلامه حول المؤامرة ــ زعموا ــ ضد جماعة الدولة، المعروفة بداعش .. فقال كلاماً كنا نربأ بواحد مثله أن يتلفّظ به .. ولكن خلطته لجماعة الدولة ... أكمل القراءة »

سؤال عن أبي المنذر الشنقيطي وكتاباته، ومنهجه

بسم الله الرحمن الرحيم سؤال: قد كثرت ردود أبي المنذر الشنقيطي عليكم، وعلى كتاباتكم، وقد أحدثت بعض اللغط والشغب بين الشباب، وإلى السّاعة لم نجد لكم رداً عليه … فماذا تقولون يا شيخ، وجزاكم الله خيراً؟ الجواب: الحمد لله رب العالمين. قد وردني نحو هذا السؤال من أكثر من طرف، ... أكمل القراءة »

سؤال حول تصريحات ” صلاح أبو عرفة ” عن الثورات وبعض الطغاة

 بسم الله الرحمن الرحيم   السؤال: شيخنا الفاضل .. أرجو أن ترد على المدعو ” صلاح أبو عرفة ” الذي يبث شبهاته من المسجد الأقصى .. حيث يطعن بالثوار .. ويُدافع عن القذافي، وبشار، وكل ذلك بكم هائلٍ من الآيات والأحاديث … والرجل قد انتشر صيته في الفضائيات، وأصبح العوام ... أكمل القراءة »