جديد الموقع

دفتر الثورة والثوار

الرهان على الخارج

      منّا من يعلق مواقفه، وآماله على دول الخارج، ويراهن على المواقف الدولية والإقليمية من القضية السورية، فيقسم سوريا إلى مناطق تواجد ونفوذ: منطقة لروسيا، ومنطقة لأمريكا، ومنطقة لإيران .. أما الشعب السوري ــ ممثلاً بثواره ومجاهديه ــ فليس له أي منطقة نفوذ، فيخرجه من المعادلة كلياً، بل ... أكمل القراءة »

نرجو من الأحرار

      أراد الأحرارُ أن يمسكوا العصا من الوسط، وأن لا يخسروا شيئاً، فخسروا كل شيء!       كان الأحرار بالقول مع كل خيار يخدم الثورة، وبالفعل معطلين لكل خيار، ونرجو في مرحلتهم الجديدة أن يتفادوا هذا الأسلوب!       تتسم المرحلة السابقة للأحرار، بالتردد وعدم الثقة ... أكمل القراءة »

طلبٌ مُلحٌّ من السُّلطات التركية.

     أحياناً تقوم السلطات التركية لدوافع إنسانية بمنح بعض السوريين الجنسية التركية، وحق الإقامة على أراضيها، وهي مشكورة في ذلك .. وطلبنا أن من يثبت عليه من هؤلاء السوريين أنه يتجرأ على الله تعالى بالشّتم والطعن، أن يُمنَع من حق التجنّس، وحق الإقامة على الأراضي التركية، ومن أعطي الجنسية ... أكمل القراءة »

أحرار الشّام يا ملح البلَد !

      لست هنا بصدد ذكر أخطاء حركة أحرار الشام التي أوصلتها لهذا الموصل .. فالأخطاء لا شك أنها موجودة .. والسنن لا تُحابي أحداً .. ومهما قيل عن أخطاء أحرار الشام فهي كانت تمثل المنهج المعتدل والوسط بين الغلاة والجفاة، الذي يرتضيه السواد الأعظم من أهل الشام.   ... أكمل القراءة »

شبيحة داعش، والجولاني!

شبيحة داعش، وكذلك الجولاني، غالبهم من المغرب العربي، والأردن، ومصر، والعراق، وبعض دول الخليج، وكثير منهم مأجور ينتمي للطواغيت وأنظمتهم، ولإيران وفروعها، وأجهزتها الاستخبارية في المنطقة، ولكي يوحوا لمتابع تشبيحاتهم في صفحات التواصل أنهم من سوريا، ومن أبناء ثورتها، يسمون أنفسهم بأبي فلان السوري .. وأبي فلان الحلبي .. وأبي ... أكمل القراءة »

لا بيعة ولا سمع ولا طاعة للجولاني

     لا بيعة ولا سمع ولا طاعة للجولاني؛ لأنه سفيه خارجي جلد، مشروعه قائم على الفتنة، والضرر، والبغي، والسطو، والإقصاء، والاقتتال الداخلي، يؤدي وظيفة العميل المحترف وزيادة، ويخدم العدو أكثر مما يخدم العدو نفسه .. والعبارات النّاعمة التي يطلقها بعض القيادات والشيوخ من حوله .. لا تغير من هذه ... أكمل القراءة »

ما بين إدلب والموصل

      كان في الموصل ثورة سنية شعبية تطالب بحقوقها، فأقلقت روافض إيران، والعراق، ومن ورائهم المجتمع الدولي، فأدخلوا إليها لصوص الظلام، سفهاء الخوارج الدواعش الأشرار، فقام الخوارج الدواعش بما عجز عنه الآخرون؛ فصادروا حق أهل السنة في العراق في التظاهر، واستمرار الثورة والجهاد من أجل حقوقهم، وألزموا الجميع ... أكمل القراءة »

تعليق على كلمة أبي اليقظان المصري

      انتشر تسجيل للمدعو أبي اليقظان المصري، المسؤول الشرعي للجناح العسكري للجولانيين، يوصي فيه أفراده بأن يستهدفوا أفراد ومجاهدي أحرار الشام في الرأس، رغبة منه في تعمد القتل، كما يُظهر فيه جرأته على سفك الدم الحرام، واستهداف المدنيين المسلمين تحت زعم التترس، بعد أن رمى الأحرار بالعمالة، والارتباط ... أكمل القراءة »

حول انفصال حركة الزنكي عن هيئة تحرير الشام

       انفصال حركة نور الدين الزنكي عن هيئة تحرير الشام في هذا التوقيت، خطوة مباركة وفي الاتجاه الصحيح، وهي خطوة تنم عن أصالة هذه الحركة، وأصالة شيخها المفضال توفيق شهاب الدين، ومن معه من الإخوان، ومدى شعورهم بالمسؤولية، وارتباطهم الوثيق بالثورة وأهدافها، وتقديمهم لمصلحة الشام، وأهله، وثورته، على ... أكمل القراءة »

الجولانيون في سوريا فرقة من الخوارج الغُلاة.

      أبو محمد الجولاني هو ربيب ورسول الخارجي البغدادي إلى الشام، وبقليل من البحث والمتابعة نجد أن الجولاني لا يختلف في شيء عن شيخه البغدادي، لا في اعتقاد، ولا في سلوك، ولا عمل، فهو على سنته في الغلو، والتّنطع، والسفاهة، والغدر، والسطو، والاستخفاف بدماء وحرمات من يخالفه من ... أكمل القراءة »