جديد الموقع

الفتاوى

قتل المرأة لنفسها من أجل دفع الأسْر عن نفسها

بسم الله الرحمن الرحيم           سؤال: ما رأيك بالتالي: قال الشيخ عبد الله عزام رحمه الله: “لا يجوز للمرأة المسلمة أن تستأسر من عدو إذا علمت أنهم يهتكون عرضها، يجب أن تقاتل حتى تُقتَل، حتى يقتلوها، ولذلك في كونر ألقت كثير من النساء بأنفسهن في النهر عندما جاء الروس يأخذونهن ... أكمل القراءة »

فتوى هامة حول أموال العصابة الحاكمة

         بسم الله الرحمن الرحيم  الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد. الكل يعلم أن العصابة الأسدية الطائفية المتسلطة على سوريا أرضا وشعباً .. قد ضيقت على الشعب السوري سبل عيشه ورزقه .. فحاصرت المدن السورية الثائرة أمنياً واقتصادياً .. فأمسكت عن أهاليها ... أكمل القراءة »

الأجوبة الطرطوسيّة عن الأسئلة الحمصيّة

بسم الله الرحمن الرحيم        شيخنا الفاضل هذه هي المرة الأولى التي أتوجه فيها بالخطاب إليك مباشرة، ولكم يسعدني أن تحظى كلماتي بالاستماع من قبلكم، وأرجو الرد منكم على بعض التساؤلات التي تدور بيننا نحن الثوار في الداخل، خاصة أن معظم ما يحدث في الريف السوري أكثر منه في مراكز ... أكمل القراءة »

الموقف من المجلس الوطني السوري

 بسم الله الرحمن الرحيم سؤال: شيخنا ما رأيك بالمجلس الوطني السوري الذي شُكّل مؤخراً في اسطنبول؟ الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد. ليس لنا أي مشاركة في تشكيل هذا المجلس والإعلان عنه، كما أننا لم نُستَشَر في قيامه ولا في شيء من أنشطته وتوجهاته .. ربما نحن ... أكمل القراءة »

فتوى إلى أهل سورية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد. قال تعالى:{ وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (المائدة:2).  فقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه الأموال التي يجبيها النظام السوري الطائفي من الشعب السوري، كضرائب وغيرها ... أكمل القراءة »

حكم الحصول على دفتر خدمة العلم

س6: ما حكم الحصول على دفتر خدمة العلم ..؟!           الجواب: الحمد لله رب العالمين. إن كان من لوازم الحصول على هذا الدفتر الخدمة العسكرية في جيوش الطواغيت .. فإنه لا يجوز الحصول عليه، ولا السعي لطلبه .           وإن كان لا يستلزم من الحصول عليه الخدمة في جيوشهم وعسكرهم، ... أكمل القراءة »

قتال الممتنع عن أداء ما هو معلوم من الدين بالضرورة

س5: هل قتال الممتنع عن أداء ما هو معلوم من الدين بالضرورة قتال بغي أم قتال ردة، وهل كان قتال أبي بكر الصديق رضي الله عنه لمانعي الزكاة قتال ردة أم قتال بغي ..؟؟           الجواب: الحمد لله رب العالمين. لا بد من النظر أولاً للدافع الذي حمل ذلك الشخص ... أكمل القراءة »

خروج المرأة للعمرة بدون محرم

س4: أخت زوجها في سجون الطاغوت .. ترغب في العمرة مع صديقتها من غير محرم لها .. فهل يجوز ذلك ؟           الجواب: الحمد لله رب العالمين. لا يجوز لها أن تعتمر من غير محرم؛ وإذا كان فرض الحج لا يجوز للمرأة أن تؤديه إلا مع محرم لها، فمن باب ... أكمل القراءة »

تأمين السيارات

س2: هل يجوز تأمين السيارات مثلاً خوفاً من سرقتها أو من إصابتها بكوارث طبيعية تتلفها، مع العلم أن مثل هذا التأمين غير إجباري ؟           الجواب: الحمد لله رب العالمين. لا يجوز تأمين السيارات ولا غيرها ضد الكوارث أو التلف وغير ذلك على وجـه الاختيار من غير إجبار .. وعلة ... أكمل القراءة »

شراء السلع وتهريبها من الضرائب

س1: هل يجوز بيع وشراء السلع الحلال عن طريق تهريبها من الضرائب التي تفرضها الحكومات؟!           الجواب: الحمد لله رب العالمين. نعم يجوز تمرير البضائع والسلع للتجارة وغير ذلك عن طريق التهريب لتفادي دفع الضرائب عليها؛ لأن هذه الضرائب التي تؤخذ من قبل الحكومات هي من السحت، وتؤخذ بوجه غير ... أكمل القراءة »