جديد الموقع

الجهاد في سبيل الله

قتل المرأة لنفسها من أجل دفع الأسْر عن نفسها

بسم الله الرحمن الرحيم           سؤال: ما رأيك بالتالي: قال الشيخ عبد الله عزام رحمه الله: “لا يجوز للمرأة المسلمة أن تستأسر من عدو إذا علمت أنهم يهتكون عرضها، يجب أن تقاتل حتى تُقتَل، حتى يقتلوها، ولذلك في كونر ألقت كثير من النساء بأنفسهن في النهر عندما جاء الروس يأخذونهن ... أكمل القراءة »

فتوى هامة حول أموال العصابة الحاكمة

         بسم الله الرحمن الرحيم  الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد. الكل يعلم أن العصابة الأسدية الطائفية المتسلطة على سوريا أرضا وشعباً .. قد ضيقت على الشعب السوري سبل عيشه ورزقه .. فحاصرت المدن السورية الثائرة أمنياً واقتصادياً .. فأمسكت عن أهاليها ... أكمل القراءة »

الأجوبة الطرطوسيّة عن الأسئلة الحمصيّة

بسم الله الرحمن الرحيم        شيخنا الفاضل هذه هي المرة الأولى التي أتوجه فيها بالخطاب إليك مباشرة، ولكم يسعدني أن تحظى كلماتي بالاستماع من قبلكم، وأرجو الرد منكم على بعض التساؤلات التي تدور بيننا نحن الثوار في الداخل، خاصة أن معظم ما يحدث في الريف السوري أكثر منه في مراكز ... أكمل القراءة »

الموقف من المجلس الوطني السوري

 بسم الله الرحمن الرحيم سؤال: شيخنا ما رأيك بالمجلس الوطني السوري الذي شُكّل مؤخراً في اسطنبول؟ الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد. ليس لنا أي مشاركة في تشكيل هذا المجلس والإعلان عنه، كما أننا لم نُستَشَر في قيامه ولا في شيء من أنشطته وتوجهاته .. ربما نحن ... أكمل القراءة »

فتوى إلى أهل سورية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد. قال تعالى:{ وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (المائدة:2).  فقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه الأموال التي يجبيها النظام السوري الطائفي من الشعب السوري، كضرائب وغيرها ... أكمل القراءة »

الاستعانة بذوي الرايات الجاهلية في الجهاد في سبيل الله

س14: ما هو الواجب في قتال دفع العدو الصائل الذي حل ببلاد المسلمين .. وإن كنا نقاتل تحت راية التوحيد .. فهل يجوز لنا شرعاً التنسيق مع رايات جاهلية أخرى تشاركنا قتال هذا العدو .. أم لا ؟؟           الجواب: الحمد لله رب العالمين. جهاد العدو الصائل المحتل لبلاد المسلمين ... أكمل القراءة »

التنسيق بين الجماعات الجهادية في الجهاد في سبيل الله

س13: ما هو الواجب على الجماعات الجهادية بالنسبة لموقفها من الجماعات الأخرى التي تتفق معنا في الأصول ونختلف معها في فهم النصوص وتنزيلها على الواقع، مما يؤدي إلى اختلاف المناهج .. فهل يجدي التنسيق معها في قتال اليهود متجاوزين الخلاف معهم في وجوب قتال الحكام المرتدين .. أم لا ؟!  ... أكمل القراءة »

أيهما يقدم قتال المرتدين أم قتال اليهود والأمريكان؟

س12: هل البدء بقتال المرتدين من أمور السياسة الشرعية الذي يُنظر فيها للمصالح والمفاسد، أم هو حكم شرعي لا نحيد عنه بحال، ولو بدأنا بقتال اليهود أو الأمريكان كنا آثمين مخطئين ..؟ الجواب: الحمد لله رب العالمين. قتال المرتدين الخارجين عن الدين واجب بإجماع المسلمين، وقد دلت عليه نصوص الكتاب ... أكمل القراءة »

الاعتراف على المجاهدين وأهل العلم

س8: إن هؤلاء القوم ـ أمن الدولة ـ يستدعونني رغماً عني، ويطلبون مني أن أكتب بعض المعلومات أو أذكر لهم بعض الأشياء، فمثلاً يريدون معرفة رقم فلان أو اسمه الكامل أو مواعيد دروسه، وهم يعرفون كل ذلك، ولكني أتحرى أن أعطيهم ما يعرفون فقط، ولا يمكن الفلات منهم أبداً، وقد ... أكمل القراءة »

قتال الممتنع عن أداء ما هو معلوم من الدين بالضرورة

س5: هل قتال الممتنع عن أداء ما هو معلوم من الدين بالضرورة قتال بغي أم قتال ردة، وهل كان قتال أبي بكر الصديق رضي الله عنه لمانعي الزكاة قتال ردة أم قتال بغي ..؟؟           الجواب: الحمد لله رب العالمين. لا بد من النظر أولاً للدافع الذي حمل ذلك الشخص ... أكمل القراءة »